Search

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

مايكروسوفت تطلق نظام تشغيل ويندوز 8 فى الإمارات العربية وتستعرض قدراته

مايكروسوفت تطلق نظام تشغيل ويندوز 8 فى الإمارات العربية وتستعرض قدراته

مايكروسوفت/ويندوز 8/اطلاق.

دبي في 20 نوفمبر / وام / أقامت شركة مايكروسوفت الليلة الماضية حفلا كبيرا في فندق ارماني دبي استعرضت خلاله نظام تشغيل ويندوز 8 وقدراته أمام العملاء والشركاء .

وتحدث خلال الحفل أنتونى ليبلوند نائب رئيس مايكروسوفت لشئون خدمات ويندوز للويب وعلي فرماوي نائب رئيس مايكروسوفت ورئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

و قال أنتونى ليبلوند نائب رئيس مايكروسوفت لشئون خدمات ويندوز للويب " يقدم ويندوز 8 منصة عمل لا تخضع للحلول الوسط فهو يمنحك نفس التجربة الثرية على الأجهزة التى تعمل باللمس وكذلك الأجهزة التى تعمل بلوحة المفاتيح والماوس .. وهذا النظام تم تأسيسه اعتمادا على العناصر المتميزة فى نظام ويندوز 7 لذا فهو يعمل جيدا جنبا إلى جنب مع أنظمة البنية التحتية الحالية التى تعتمد نظام ويندوز 8 ليقدم التجربة التي يحبها المستخدمون ويوفر الحلول الكبرى التى تحتاجها المؤسسات.

ويساعد نظام ويندوز 8 الشركات على تحسين الطرق التى تؤدي بها الأعمال من خلال التطبيقات الهائلة التى تم تطويرها للنظام الجديد والتى توفر أفضل أساليب العمل للموظفين وأفضل تجربة يحصل عليها العملاء.

ويتوافر نظام ويندوز 8 حاليا على أكثر من 1000 جهاز كمبيوتر شخصي معتمد وأجهزة التابلت اللوحية وعبر مجموعة واسعة من الشاشات ذات القياسات والتصميمات والمواصفات المختلفة كما تتوافر الآلاف من التطبيقات الجاهزة للعمل مع النظام عبر متجر ويندوز الالكتروني.

من جانبه قال علي فرماوي إن الابتكارات التى سيطلقها نظام ويندوز 8 فى المنطقة كثيرة فبعد أسابيع قليلة من إطلاق النظام عالميا يقوم النظام الجديد بتغيير حياة المستهلكين والأعمال والاقتصادات من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة الجديدة والتطبيقات الغنية.

وأضاف إنه وعلى سبيل المثال فإن مجموعة "يو ايه اي سمارت ليرنينغ" التي قامت بالفعل باستخدام النظام الجديد تقدم مثالا عظيما في مساعدة المنطقة على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة عالميا وذلك بتسليح الطلبة بأحدث التقنيات.

وخلال الحدث احتفلت مايكروسوفت بعدد من العملاء الذين قاموا بالاستخدام المبكر للنظام الجديد ومن بينهم بريتش تيلكوم و "يو ايه أي سمارت ليرنينغ" و طيران الامارات وهي المؤسسات التي بدأت الاستفادة الفعلية من مميزات النظام سواء من ناحية التحسينات الكبيرة على الأساسيات فى الأمن والأداء وأساليب الإدارة إلى الخصائص والمميزات الجديدة التي تقدم إمكانيات جديدة للعمل والإنتاج من أي مكان.

و كشفت مايكروسوفت النقاب عن مجموعة من التطبيقات الجديدة لكل من هيئة كهرباء ومياه دبي ومجلة تايم آوت دبي وخدمة شوب آند شيب من فيديكس وتتوفر هذه التطبيقات وغيرها على متجر مايكروسوفت ستور الذي تم افتتاحه مؤخرا.

ويمثل هذا المتجر الذي يساعد الشركات على الوصول إلى العملاء مباشرة فرصة للمطورين بفضل الإمكانات الواسعة التي يتيحها والتي تعد الأفضل في السوق مقارنة بأية منصة تطبيقات أخرى نظرا لأن كافة أجهزة الكمبيوتر الجديدة والمحدثة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز متوافقة مع التطبيقات المتاحة على ويندوز ستور.

ليست هناك تعليقات: